اهتمامات مختلفة

هل سيصل الذهب إلى مستويات تاريخية جديدة في 2024؟

شهرت أسعار الذهب في العام الماضي ارتفاعاً ملحوظاً رغم الأحداث التي حدثت في 2023، حيث أغلق السعر عند 2062.40 دولار للأوقية، وذلك بزيادة قدرها 13.3% عن العام السابق، وبحلول عام 2024 أصبحت التوقعات كبيرة.

يتوقع العديد من الخبراء والمنصات العالمية التي تقوم بتحليلات كبيرة لتوقعات أسعار الذهب بأن الذهب سيستمر في عمليات الارتفاع في اتجاه تصاعدي على الرغم من الظروف التي يعاني منها العالم في الفترة الحالية.

توقعات أسعار الذهب العالمية للفترة القادمة

سنوضح لكم الآن توقعات البنوك العالمية المتخصصة في استثمارات الذهب:

  • بنك أوف في أمريكا: يتوقع البنك وصول سعر الذهب إلى 2400 دولار للأوقية وذلك بنهاية عام 2024، وذلك إذا قرر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تخفيض أسعار الفائدة.
  • بنك UBS: يتوقع البنك أن السعر سيكون 2200 دولار للأوقية بنهاية العام الحالي، مستندًا إلى سياسة تخفيف الفائدة والتي من المتوقع أن تدعم أسعار الذهب.
  • جولدمان ساكس: يتوقع جولدمان ساكس أن يكون متوسط سعر الذهب 2133 دولار للأوقية وذلك في نهاية عام 2024، وذلك على الرغم من الظروف الحالية.
  • بنك ING: يتوقع البنك وصول سعر الذهب إلى 2100 دولار للأوقية وذلك في الربع الرابع من عام 2024، مع متوسط 2031 دولار للأوقية على مدار العام الحالي.
هل سيصل الذهب إلى مستويات تاريخية جديدة في 2024
هل سيصل الذهب إلى مستويات تاريخية جديدة في 2024

العوامل المؤثرة على اسعار الذهب

هناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر في أسعار الذهب، وهناك العديد من المؤثرات التي تؤثربشكل مباشر في الأسعار ومنها:

  • السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي: من المتوقع أن يؤدي التخفيض في أسعار الفائدة إلى دعم ملحوظ في أسعار الذهب بشكل كبير.
  • الطلب من البنوك المركزية: يعتبر الطلب المستمر على الذهب من البنوك المركزية، خاصة من دولة الصين، من التأثيرات الايجابية الفعالة التي تؤثر على الأسعار.
  • التوترات الجيوسياسية: تعمل النزاعات المستمرة في الشرق الأوسط وأوروبا الى تدعم أسعار الذهب نظرًا لاعتباره ملاذًا آمنًا لحفظ الأموال.
  • الركود الاقتصادي المحتمل: في حالة حدوث ركود اقتصادي في الفترة القادمة، من المتوقع أن يشهد الذهب ارتفاعًا كبيراً نتيجة زيادة الطلب عليه.

بشكل عام، يتوقع الخبراء والبنوك الاستثمارية حدوث ارتفاع في أسعار الذهب بنهاية العام الحالي ووصولها إلى مستويات تاريخية، ومن المهم متابعة الأحداث وأسعار الذهب عبر موقعنا وكذلك عبر قناتنا على تليجرام المتخصصة في هذا الامر.

المصادر:

  1. GoldSilver
  2. Techopedia
  3. World Gold Council

زر الذهاب إلى الأعلى