أخبار الرياضة

لويس إنريكي يصدم جماهير برشلونة قبل المواجهة المرتقبة

أعرب لويس إنريكي، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، عن سعادته بمواجهة ناديه السابق برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

وأسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمس الجمعة عن وقوع برشلونة في مواجهة باريس سان جيرمان في دور الثمانية، الذي وصل إليه البارسا للمرة الأولى منذ عام 2020.

ولا تزال جماهير برشلونة تتذكر الريمونتادا التاريخية التي قام بها الفريق الكتالوني تحت قيادة لويس إنريكي في دور الـ16 لموسم 2016-2017، حينما قلب خسارته 0-4 أمام فريقه الحالي باريس في لقاء الذهاب بالعاصمة الفرنسية، إلى فوز مذهل 6-1 في لقاء الإياب على ملعب “كامب نو”.

وعند سؤال إنريكي عما إذا كانت هذه اللحظة هي الأهم في مسيرته، رد في مؤتمر صحفي قائلا: “لا، لأننا لم نفز بدوري الأبطال، تعرضنا للإقصاء بعد ذلك أمام يوفنتوس، لكن لا، إنها ليست أهم مباراة في مسيرتي”.

لويس إنريكي يصدم جماهير برشلونة قبل المواجهة المرتقبة
لويس إنريكي يصدم جماهير برشلونة قبل المواجهة المرتقبة

وأضاف: “بعد ذلك، يتذكر الجميع الريمونتادا، ولكن لكي تتمكن من العودة، عليك أن تتذكر أنه كانت هناك عودة مسبقة، بعد الخسارة بنتيجة 4-0 في حديقة الأمراء، أتذكر ذلك جيدًا أيضًا، إنها جزء من القصة”.

وعن مواجهة برشلونة، علق إنريكي: “كنا محظوظين لأننا سنلعب في إسبانيا، وأنا سأعود إلى برشلونة، وهي المدينة التي قضيت فيها معظم مسيرتي”.

وواصل: “كنا نعلم أن المنافسة ستقدم لنا فريقًا عالي المستوى، يتمتع بالكثير من الجودة الفردية، نحن في المسار الذي يتمتع فيه الجميع بفرصة الوصول إلى النهائي، وهناك مسار آخر يضم المرشحين لحصد اللقب، بتواجد ريال مدريد ومانشستر سيتي”.

وعن عمل تشافي مدرب برشلونة، أنهى إنريكي قائلا: “عندما تكون في ناد مثل برشلونة، فذلك لأنك تمتلك المستوى، وأنك جاهز، برشلونة ناد تاريخي كبير من الفائزين بعدة ألقاب في دوري الأبطال، كنت أتمنى أن أتدرب تحت قيادة مدرب مثل تشافي، وفاز بالبطولة عدة مرات كلاعب”.

زر الذهاب إلى الأعلى