اهتمامات مختلفة

كل ما تريد معرفته عن مهرجان كتارا في قطر

يقدم لكم موقع كورة أفيش كل ما تريد معرفته عن مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية، الذي يبحث عن معرفته كل المهتمين ومحبي الخيل في كل الوطن العربي.

حيث يعد مهرجان كتارا إحدى أضخم الأحداث الرياضية في مجال الفروسية والذي تستضيفة كتارا ضمن سلسلةِ الفعاليات التي تحتضنها لهذا الموسم، و التي من المقرر إقامته في شهر فبراير2024 لمدة خمسةِ أيام متتالية.

يتضمن المهرجان العديد من الأنشطة الثقافية والتعليمية، حيث تستضيف منطقة قطر الدولية الخيل العربية الأصيلة والتي تُعتبر من أقدم وأعرق البطولات في المنطقة؛ فبحسب المكانة العالمية الرائدة تعتبر هذه البطولة هي الأكبر في قطر، وهي من ضمن البطولات الأعلى تصنيفاً في العالم، ويشارك فيها الخيول الأبطال فقط أو التي سبق لها الفوز في بطولات أخرى.

كل ما تريد معرفته عن مهرجان كتارا في قطر
كل ما تريد معرفته عن مهرجان كتارا في قطر

مهرجان كتارا في قطر

يشجع هذا المهرجان ملاك الخيل العربية الأصيلة في قطر ويحثهم على تطويرِ إنتاجهم من هذا النوع الفريد من الخيول من خلال العناية بجمالها وتدريبها، وأيضاً توفير البيئة المثالية لها، وذلك ما يؤكد تميز الجواد العربي الأصيل عن غيره من السلالات.

وتخضع هذه البطولة لنُظُمِ تحكيمٍ تتضمن معايير ثابتة وقواعد واضحة معترف بها عالمياً من منظمة الإيكاهو الدولية، كما أن ما يميزها أن المحُكمين فيها يجب أن يكونوا من ذوي المؤهلات العالية والخبرات الكبيرة في هذا المجال، يتم إختيارهم من قبل المنظمة بعنايةٍ فائقة، حرصا على نزاهة المنافسات والحفاظ على هيكل البطولة وتعميق إنتشارها.

كل ما تريد معرفته عن مهرجان كتارا في قطر
كل ما تريد معرفته عن مهرجان كتارا في قطر

حيث يتواجد مزاد على الخيول من السلالات العريقة، والتي تعد قطر متميزة بها بشهادة العالم أجمع.

ويتضمن محاضرات توعوية وتثقيفية عن الخيل العربية الأصيلة حيث يقدمها نخبةٍ من المتخصصين في المجال.

يوجد معارض متخصصة لبيعِ جميعِ مستلزماتِ الخيل مِن رشماتٍ و سروجٍ و مستلزمات العنايةٍ بشعر الخيل وحوافرها وغيرها.

يشارك عدد كبير من المحال التجارية المتخصصة في بيع مستلزمات الخيل على شاطىء كتارا.

يتواجد العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الألعاب النارية التي تأخذ أشكال الخيل، عروض الفرسان الخيالة، أكشاك المشروبات الساخنةِ والباردة والأطعمةِ المتنوعة والحلويات.

زر الذهاب إلى الأعلى