المرحلة الإعدادية

كتاب الشاطر فى اللغة الانجليزية للصف الاول الاعدادى الترم الاول 2025 pdf

يعتبر كتاب الشاطر في اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي من ضمن أهم الكتب التعليمية لهذه المرحلة، وخاصة مع التطور التكنولوجي والاعتماد على المصادر والكتب الإلكترونية أكثر من الكتب الورقية، ويستطيع الطالب في الصف الأول الإعدادي القيام بتنزيل كتاب الشاطر فى اللغة الانجليزية للصف الاول الاعدادي والحصول عليه بصيغة PDF من خلال زيارة الرابط الموجود في هذا المقال.

كتاب الشاطر في اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي 2025

تعد سلسلة كتب الشاطر سواء الإلكترونية أو الورقية من أفضل الكتب الدراسية للمرحلة الإعدادية، حيث قامت السلسلة بتوفير هذا الكتاب بالعديد من المواد الدراسية التي يدرسها الطلاب بسنوات المرحلة الإعدادية الثلاث، ومن ضمن هذه المواد هي مادة اللغة الإنجليزية، ويمكنك الحصول على نسختك من الكتاب عن طريق الضغط على الرابط التالي.

شاهد: كتاب الشاطر فى الرياضيات للصف الاول الاعدادى الترم الاول 2025 pdf

تأتي المكانة المتميزة التي يحصل عليها هذا الكتاب نظراً للمحتوى الذي يقدمه بشكل مميز يختلف عن باقي سلاسل الكتب الأخرى، حيث يتضمن الكتاب أهم الكلمات الإنجليزية ومعانيها، وكذلك عدد كبير من أهم الأفعال والأكثر استخداماً، بالإضافة إلى عدد كبير من القواعد الأساسية للغة الإنجليزية، ولمطالعة هذه المعلومات والقواعد والكلمات والأفعال من خلال تحميل الكتاب بالنقر على الزر التالي.

شاهد: المراجعة الشاملة فى النحو للصف الاول الاعدادى الترم الاول 2025 pdf

محتويات كتاب الشاطر في اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي 2025

يشتمل كتاب الشاطر في مادة اللغة الإنجليزية الخاصة بالصف الأول الإعدادي الترك الأول للعام الدراسي 2025 على ما يلي:

شاهد: كتاب الاضواء فى اللغة الانجليزية للصف الاول الاعدادي الترم الاول 2025 PDF

  • حوالي أربعة صفحات تشتمل على أهم الكلمات الإنجليزية المتداولة ومعاني كل منها باللغة العربية، وذلك يساعد على زيادة الحصيلة العلمية لدى الطلاب.
  • يأتي بعد ذلك مجموعة كبيرة من الأفعال المضارع وما يقابلها بالماضي، وتم تقسيم هذه الأفعال إلى الأفعال المنتظمة وهي الأفعال التي يكون ماضيها هو نفسه مضارعها ولكن بإضافة ed في نهاية الفعل، وكذلك الأفعال الغير منتظمة وهي الأفعال التي يختلف ماضيها عن مضارعها.

شاهد: تحميل كتاب الاضواء رياضيات للصف الاول الاعدادي المنهج الجديد PDF

ثم بعد ذلك بدأ الكتاب بسرد القواعد والتي تمثلت في زمن المضارع البسيط، وظروف التكرار، وزمن المضارع المستمر، وزمن الماضي البسيط.

كما تناول How many وهي كم للعدد، وهي التي تستخدم للسؤال عن العدد وتكون الإجابة عليها بذكر العدد، و How much وهي كم للكمية، وتستخدم للسؤال عن الأشياء التي لا تعد ويتم معاملتها معاملة المفرد.

Must والتي تستخدم للتحدث عن الأشياء التي يجب أن يتم فعلها أو من الهام أن يتم القيام بها، mustn’t والتي تستخدم عند التحدث عن الأشياء التي لا يجب القيام بها أو فعلها.

شاهد: منهج الدراسات الاجتماعية الجديد للصف الأول الاعدادي pdf

أدوات الربط مثل And والتي تربط بين جملتين للإضافة، وBut والتي تربط بين جملتين للتناقض، وBecause والتي تستخدم لبيان السبب الخاص بالجملة الأولى، وSo وهي توضح أن الجملة الثانية نتيجة للجملة الأولى.

حروف الجر الخاصة بالمكان والتي تستخدم للتعرف بأماكن الأشياء مثل “on , in, between, under, next to, behind, in front of”.

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن كل محتوى من المحتويات التي يتضمنها الكتاب، فقم بتحميل الكتاب من خلال الرابط أدناه.

بعد أن أوضحنا أغلب المعلومات الخاصة بكتاب الشاطر في الإنجليزية للصف الأول الإعدادي الترم الأول، فجدير بالذكر أن الرابط الخاص بالكتاب والذي يمكنك تحميل الكتاب من خلاله يوجد هنا.

  • كتاب الشاطر للصف السادس الابتدائي PDF الترم الثاني
  • كتاب الشاطر للمرحلة الابتدائية pdf
  • كتاب الشاطر للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني
  • كتاب الشاطر للصف السادس الابتدائي pdf
  • كتاب الشاطر علوم الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024
  • كتاب الشاطر الصف الثالث الاعدادي
  • كتاب الشاطر دراسات الصف السادس الترم الثاني pdf
  • كتاب الشاطر علوم تالتة اعدادي PDF ترم ثاني

ذكرنا طريقة لتحميل كتاب الشاطر فى اللغة الانجليزية للصف الاول الاعدادي، وكذلك أهم ما يتضمنه الكتاب من محتوى علمي يجمع بين الكلمات والأفعال بالإضافة إلى أهم القواعد الإنجليزية التي تعتبر من أساسيات اللغة.

زر الذهاب إلى الأعلى