اهتمامات مختلفة

ترتيب مجموعات كأس أمم آسيا 2023 بعد الجولة الأولى

يبحث عشاق الساحرة المستديرة وخاصة متابعي كأس أمم آسيا 2023، عن ترتيب مجموعات المنتخبات في البطولة بعد انتهاء الجولة الأولى وأيضا عن القنوات الناقلة لها ويعرض لكم موقع كورة أفيش كل ما يخص بطولة كأس آسيا والترتيب بعد الجولة الأولى.

وتستضيف قطر مباريات بطولة كأس أمم آسيا لعام 2023، خاصة في النسخة الـ 18 من البطولة، وجاء ذلك القرار عقب تقيدمها التي أبهر العالم بإستضافتها مباريات مونديال 2022.

القنوات الناقلة لبطولة كأس أمم آسيا 2023

وتبث مباريات بطولة كأس آسيا 2023 عبر شاشة قنوات بي إن سبورتس، القطرية، وذلك لحصولها على الحقوق الحصرية لإذاعة مباريات كأس آسيا 2023، كما يمكن مشاهدتها أيضا عبر الاشتراك في شبكة قنوات beIN SPORTS على أن يتم إذاعة المسابقة عبر قنوات AFC.

ترتيب مجموعات كأس أمم آسيا 2023 بعد الجولة الأولى
ترتيب مجموعات كأس أمم آسيا 2023 بعد الجولة الأولى

اقرا ايضا .. أين يمكنني مشاهدة بطولة كأس أمم آسيا 2023؟

وخلال هذه الأيام ترصدت الأنظار من جديد حول قطر لإستضافتها مباريات بطولة كأس آسيا 2024 بعد عام من استضافة كأس العالم 2022.

وفي النسخة السابقة من البطولة التي كانت الأهم في القارة الصفراء، وقامت بتنظيمها الإمارات وفاز في هذه النسخة منتخب قطر، ويأمل أيضا الجمهور العربي تكراره في النسخة الحالية، وأن يذهب الكأس لأحد منتخباتنا العربية.

وقد انطلقت قرعة كأس آسيا يوم الخميس الموافق 11 مايو 2023، وانتهت القرعة على تنظيم مجموعاتٍ متوازنة والاستقرار على مبارياتٍ مثيرة اعتادت عليها المسابقة في نسخها السابقة.

ترتيب مجموعات كأس أمم آسيا 2023 بعد الجولة الأولى
ترتيب مجموعات كأس أمم آسيا 2023 بعد الجولة الأولى

اقرا ايضا .. مصير كريم بنزيما مع الاتحاد السعودي

نظام كأس أمم آسيا الجديد لعام 2024

وجاء النظام في كأس آسيا بمشاركة 24 منتخبًا من جميع أنحاء القارة الصفراء، ويتم تقسيمهم على 6 مجموعات، وينافس في كل مجموعة 4 منتخبات، وعقب ذلك يتأهل من كل مجموعة المتصدر والوصيف، ويواجه الصاعدين أفضل 4 منتخبات حققت المركز الثالث، ليكتمل عقد المتأهلين لدور الـ16.

المجموعة الأولى: يحتل منتخب قطر صدراة المجموعة برصيد 3 نقاط، كما يحتل الصين المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، وفي المركز الثالث طاجيكستان بنقطة واحدة وفي المركز الأخير لبنان بدون نقاط.

المجموعة الثانية: يحتل منتخب استراليا المركز الأول برصيد 3 نقاط، كما يحتل منتخب أوزبكستان المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، وفي المركز الثالث يحتل سوريا بنقطة واحدة، وفي المركز الأخير الهند بدون نقاط.

وفي المجموعة الثالثة: يحتل منتخب إيران المركز الاول برصيد 3 نقاط، كما يحتل المركز الثاني منتخب الامارات برصيد 3 نقاط، وفي المركز الثالث هونج كونج بدون نقاط، وفلسطين المركز الأخير بدون نقاط.

وفي المجموعة الرابعة: يحتل منتخب اليابان صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، كما يحتل الوصافة العراق برصيد 3 نقاط، وفي المركز الثالث فيتنام بدون نقاط، وفي المركز الأخير اندونيسيا بدون نقاط.

وفي المجموعة الخامسة: يتصدر منتخب الأردن المجموعة برصيد 3 نقاط، كما يحتل الوصافة منتخب كوريا الجنوبية برصيد 3 نقاط، وفي المركز الثالث البحرين بدون نقاط وفي المركز الأخير ماليزيا بدون نقاط.

وفي المجموعة السادسة التي تتكون من الرباعي الامارات، وتايلاند، وقيرغيزستان، وعمان يدخل كل منهما بدون نقاط حتى الأن.

زر الذهاب إلى الأعلى