اهتمامات مختلفة

الرمان.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناوله

الرمان من الفواكه الصحية الشتوية المحببة لدى كثير من الأشخاص، وذلك نظرًا لمذاقه المميز، واحتوائه على عديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، والألياف الغذائية، والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على دعم صحة الجسم.

في التقرير التالي الذي يستعرضه كورة أفيش ، نذكر لك ماذا يحدث لجسمك عند تناول الرمان، وكيف يمكن أن يساعد على تحسين صحتك، وفقا لما ورد في موقع “هيلث لاين”.

– خفض ضغط الدم

يحتوي الرمان على نسبة عالية من الخصائص المضادة للأكسدة، فضلا عن احتوائه على البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم.

– الوقاية من الإنفلونزا

نظرا لأن الرمان مصدر جيد لفيتامين سي، لذا يساعد استهلاكه على الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا ومسببات الأمراض والعدوى.

تناول الرمان
تناول الرمان

اقرا ايضا .. هل تناول السمك يسبب ارتفاع الكوليسترول؟

– تسهيل الهضم

يُنصح الأشخاص الذين يعانون مرض كرون ومشكلات المعدة إلى تناول الرمان، فهو وسيلة طبيعية فعالة للدفاع والهجوم ضد تلك البكتيريا التي تسبب الألم كله.

– خفض نسبة السكر بالدم

يساهم تناوله في تقليل الإجهاد التأكسدي الذي هو السبب الرئيسي لمرض السكري، كما أن يخفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم، ما يساعد على الحفاظ على مستوى سكر منخفض نسبيًا في الدم.

ومع ذلك، يجب على مرضى السكري توخي الحذر الشديد في تناولهم اليومي من الرمان، واستهلاكه بكميات قليلة جدًا.

– تقوية الذاكرة

تساعد الفاكهة على تكوين المزيد من الخلايا العصبية في الدماغ، هذا لا يعني أنه علاج لمرض ألزهايمر، ولكن هذا يعني ببساطة أن تناول الرمان منذ الصغر يمكن أن يكون له فوائد مذهلة للدماغ.

– تعزيز صحة العظام

أشارت دراسة أجريت عام 2011، إلى أن زيت بذور الرمان يمكن أن يخفف آلام المفاصل، فضلا عن ذلك، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة على محاربة التهاب المفاصل، ليس ذلك فحسب، بل يمكن لأي شخص استخدامه لزيادة قوة عظامهم ووظائفها.

تناول الرمان
تناول الرمان

اقرا ايضا .. نقص الكالسيوم في الجسم ينذر بإصابتك بهذا المرض

– منع الإمساك

يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، ما يساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. ومنع الإمساك.

– حماية الخلايا من التلف

نظرًا لأنه غني بكمية عالية من مضادات أكسدة قوية، مثل البوليفينول، والتي تساهم في حماية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة.

يؤدي تلف الخلايا الناتج عن الجذور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى